السبت، 13 أبريل 2019

تواصل مع اكثر مليار فرد مع تطبيق مراسلات WeChat

مرحبا بكم متابعينا الكرام اتكنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية  لتتواصل مع زيادة عن مليار فرد. دردشات ومكالمات والمزيد!
الان WeChat هو زيادة عن مجرد تنفيذ مراسلة وتواصل اجتماعي، بل هو طريقة حياة لمليار مستعمل بخصوص العالم. تَستطيع المحادثة وإجراء المكالمات مع الأصحاب وقراءة الأنباء واستخدام الخدمات المحلية في الحسابات الحكومية والبرامج المصغرة، إضافة إلى لعب الألعاب الترفيهية مع الأصحاب والاستمتاع بميزات الدفع عبر الهاتف المحمول باستعمال WeChat Pay، وغيرها العديد.


لماذا يستعمل مليار فرد WeChat؟ حسناً…
- أساليب عدة للدردشة: بعث المراسلات إلى الأصحاب باستعمال المقال والصورة والصوت والفيديو ومشاركة الموقع وغيرها. أنشئ دردشات جماعية مع ما يبلغ إلى 500 عضو.
- مكالمات صوتية ومكالمات مقطع مرئي: مكالمات صوتية ومرئية عالية الجودة إلى أي مقر في العالم. يمكن تصرف مكالمات مقطع مرئي جماعية مع ما يبلغ إلى 9 أفراد.
- خدمة موقع آنية: هل تجابه صعوبة في توصيف الاتجاهات؟ ساهم موقعك في الوقت الفعلي بكبسة زر.
- اللحظات: ساهم لحظاتك المفضلة. انشر الصور ومقاطع المقطع المرئي وغيرها على صفحة اللحظات المخصصة بك.
- الكبسولة الزمنية (حديث!): ساهم لمحات من يومك. سجل مقاطع مقطع مرئي قصيرة وانشرها كبسولتك الزمنية قبل أن تختفي عقب 24 ساعة.
- معرض الملصقات: تصفح الآلاف من الملصقات المتحركة والممتعة للتعبير عن نفسك في الدردشات، بما في هذا ملصقات تتضمن على شخصيات الضرائب المتحركة والأفلام المفضلة لديك.
- ملصقات مخصصة: اجعل المحادثة تجربة حصرية مع الملصقات الخاصة وميزة ملصقات التصوير الذاتي الحديثة.
- الحسابات الحكومية: أطنان من الحسابات تَستطيع متابعتها لتستمتع بقراءة آخر الأنباء وكل ما يستهويك.
- برامج مصغرة: خدمات خارجية لا حصر لها كلها مشمولة داخل تنفيذ WeChat ولا تحتاج تثبيتًا إضافيًا، لتوفر وقتك ومساحة التخزين على تليفونك. 
- أكثر أهمية الوقائع: اطلع على أجدد النصوص التي يقرأها أصدقاؤك واكتشف غير مشابه أشكال المواضيع المثيرة للاهتمام.
- الألعاب: استمتع وتنافس مع أصدقائك في مجموعة هائلة من ألعاب WeChat الضئيلة وألعاب Tencent (*متاحة في أنحاء محددة لاغير).
- صرف WeChat: استمتع براحة ميزات الدفع عبر الهاتف المحمول الرائدة دوليًا باستعمال خاصية صرف WeChat و المحفظة (*متاحة في أنحاء محددة لاغير).
- WeChat Out: هي خدمة تتيح تصرف المكالمات الدولية مع التليفونات المحمولة والخطوط الأرضية بخصوص العالم بأثمان متدنية جدًا (*متاحة في أنحاء محددة لاغير).
- يدعم عديدة لغات: تُرجم التطبيق إلى 20 لغة غير مشابهة ويوفر خاصية ترجمة مراسلات ولحظات الأصحاب.
- خصوصية أفضل: WeChat هو تنفيذ المراسلة الأوحد الموثوق عند TRUSTe، الأمر الذي يمنحك أعلى مستوى من التحكم بخصوصيتك.
- وغيرها العديد: إعرف أفراد حديثين عبر رادار الأصحاب ومارس الرياضة مع أصدقائك على WeRun، و امسح رموزQR Code، وغيرها العديد.

طريقة التسجيل في التطبيق :



1-سجل حساب جديد. افتح تطبيق "وي تشات" ثم انقر على زر "تسجيل" (بالإنجليزية: Sign up). في شاشة التسجيل، اختر المنطقة/ الإقليم الذي تعيش به ثم اكتب رقم هاتفك، في الحقل المخصص لذلك. انقر على أمر "تسجيل". سوف يطلب منك أن تؤكد رقم الهاتف، وعليك وقتها أن تراجع الرقم بهدوء ثم تضغط على "تأكيد".



2-أكد الحساب. سوف يرسل لك "وي تشات" رسالة نصية تحتوي على رمز تعريف تأكيدي من أربع خانات. في خانة كتابة الرمز التأكيدي، اكتب الرمز الذي وصل إليك ثم انقر على "إرسال".

إذا لم يصلك رمز التأكيد فاضغط على خيار "لم يصلني رمز التأكيد" (بالإنجليزية: No verification code received?) ثم انقر بعدها على خيار "إعادة الإرسال" لطلب أن يُعاد مراسلتك بالرمز المطلوب. يمكنك كذلك اختيار تلقي اتصال هاتفي آلي يحتوي على رسالة مسجلة برمز التأكيد.وفقًا لقواعد وشروط استخدام تطبيق "وي تشات"، يجب أن يكون عمرك لا يقل عن 13 عام وأن تحصل على إذن والديك لكي تبدأ في استخدامه طالما أنك ما زلت لم تتخطَ السن القانوني لوصاية الوالدين


3-قم بإعداد حسابك الشخصي على "وي تشات".من الشاشة الرئيسية لضبط إعدادات الحساب الشخصي، اكتب اسمك في الحقل الخاص بكتابة الاسم (بالإنجليزية: Full Name).من نفس شاشة الإعدادات، يمكنك كذلك اختيار الصورة الخاصة بحسابك. (خطوة اختيارية).يمكنك كذلك أن تكتب أي اسم ترغب في استخدامه في حقل الاسم الكامل. لا يشترط أن يكون اسمك الحقيقي.





ان الذين يستخدمون تطبيق "وي تشات". سوف يطلب منك السماح أو عدم السماح بالوصول إلى أصدقائك الموجودين على التطبيق من خلال شاشة "





4-الوصول إلى الأصدقاء" (بالإنجليزية: Find Friends). بالموافقة، أنت تسمح للتطبيق بتحميل الأسماء والأرقام الهاتفية وعناوين البريد الإلكتروني من هاتفك إلى خوادم "وي تشات" لكي تقدر على الوصول إلى أصدقائك المتاحين عبر التطبيق. [٣]انقر على خيار "معرفة المزيد" (بالإنجليزية: Learn More) لكي تعرف كيف سوف يستغل التطبيق بالتحديد البيانات المستخرجة من جهات الاتصال على هاتفك.يمكنك أن ترفض القيام بذلك، على أن يحق لك تعديل الخيار في أي وقت لاحق. يمكنك كذلك القيام بإضافة الأصدقاء يدويًا عبر التطبيق نفسه .




سنشرح طريقة اضافة صديق في النقاط التالية.

*افتح تطبيق "وي تشات" وانقر على خيار جهات الاتصال. (بالإنجليزية: Contacts). إذا سمحت للتطبيق بالاطلاع على قائمة جهات الاتصال على الهاتف، فسوف يستخدمها التطبيق في البحث عن مستخدمي "وي تشات" الآخرين، من قائمة معارفك، الذين يمكن التعرف عليهم من خلال أرقام الهواتف أو البريد الإلكتروني




*انقر على الأصدقاء المقترحون. بالإنجليزية: Recommended Friends

*انقر على أمر أضف بجوار أي اسم يظهر لك وترغب في إضافته. سوف يتم إضافة من تختارهم إلى قائمة أصدقائك على التطبيق.


*اكتب في شريط البحث رقم الهاتف الخاص بصديقك الذي ترغب في الوصول إليه عبر تطبيق "وي تشات". يمكنك كذلك أن تبحث باستخدام الاسم التعريفي الخاص به على التطبيق (بالإنجليزية: WeChat ID).الاسم التعريفي على "وي تشات" هو الاسم الذي يختاره المستخدم لنفسه من خلال حقل "الاسم الكامل" أثناء إنشاء حسابه عبر الخدمة لأول مرة.
يمكنك كذلك أن تبحث عن المستخدمين باستخدام الاسم التعريفي على "كيو كيو" (بالإنجليزية: QQ ID)، وهو تطبيق الرسائل الأكثر شهرة في الصين. لن تكون هذه الخاصية مفيدة بالنسبة لك على أي حال، إلا في حالة كان لديك أصدقاء مقيمين في الصين.




*ابدأ في إرسال الرسائل. انقر على "جهات الاتصال" ثم انقر بعدها على اسم صديقك الذي ترغب في مراسلته. انقر بعد ذلك على "الرسائل" لكي تفتح صفحة المحادثة؛ اكتب رسالتك في حقل الرسائل ثم اضغط على "إرسال".




*أضف الرموز الانفعالية إلى رسالتك. اكتب رسالتك ثم اضغط على الزر على شكل الوجه المبتسم الظاهر أمامك. اختر أي من الرموز الانفعالية المتاحة لإضافتها للرسالة.

طريقة ارسال صورة أو مقطع مرئي.

في المنحى اليمين من حقل الرسالة، انقر على الزر على شكل علامة "+" ثم انقر على خيار "الصور" (بالإنجليزية: Images) لإرسال الرسالة. اسمح للتطبيق بالولوج إلى الكاميرا أو موضع تخزين الصور، وسترى هناك الصور والفيديوهات المتوفرة على وحدة تخزين التليفون. انقر على الصورة التي تريد تضمينها في رسالتك. تَستطيع كتابة برقية نصية أو التغاضي عن تلك الخطوة والاكتفاء بإرسال الرسالة لاغير. انقر هذه اللحظة على "إرسال".
في نسق تشغيل "آي أو إس"، سوف يُدعوة منك إذن الولوج إلى الصور في أول مرة التي ترسل فيها صورة أو مقطع مرئي بواسطة ألبوم الكاميرا. تَستطيع أن تبدل هذه الإعدادات عن طريق تنفيذ إعدادات نسق التشغيل، من خلال تمرير الشاشة وصولًا إلى الإعدادات المخصصة بتنفيذ "وي تشات" ثم تحويل "إعدادات الخصوصية".



التقط صورة أو مقطع مرئي لتضمينها في رسالتك. في المنحى اليمين من حقل الرسالة، انقر على الزر على شكل علامة "+" ثم انقر على زر الكاميرا، الذي يسمح لك التقاط الصور أو المقاطع المرئية وإدراجها في مراسلات "وي تشات". التقط صورتك أو قم بتسجيل مقطع مرئي ثم انقر على زر "استخدم تلك الصورة" (بالإنجليزية: Use Photo)، وسوف يقوم التطبيق فورًا بإرسال ما سجلته إلى الناحية الأخرى.
تداول باهتمام مع عملية إلحاق المقاطع المرئية، فإذا سجلت مقطع مرئي بجودة عالية أو لفترة زمنية طويلة، فقد يكون مقدار الملف عظيمًا جدا، وهو ما يتطلب إلى اتصال عالي السرعة بالإنترنت وفترة من الوقت لأجل أن يتم إرساله بأسلوب صحيحة.

في نسق تشغيل "آي أو إس"، سوف يُناشدة منك إذن الولوج إلى "تنفيذ الكاميرا" في أول مرة التي تقوم فيها بالتقاط صورة أو مقطع مرئي عن طريق تنفيذ "وي تشات". تَستطيع أن تبدل هذه الإعدادات بواسطة تنفيذ إعدادات نسق التشغيل، من خلال تمرير الشاشة وصولًا إلى الإعدادات المخصصة بتنفيذ "وي تشات"
ثم تحويل "إعدادات الخصوصية".




أجرِ مكالمات المقطع المرئي أو المكالمات الصوتية.
 جنبًا إلى جنب مع التمكن من استعمال المراسلات النصية، وإدراج الصور والفيديو بها نحو الاحتياج، تستطيع بواسطة تنفيذ "وي تشات" أيضا على تصرف المكالمات الصوتية ومكالمات المقطع المرئي. انقر على زر "+" ثم اختر "مكالمة صوتية" (Voice Call) أو "مكالمة مقطع مرئي" (Video Call).

لن تقدر على إكمال تلك المكالمات ما دام أن الناحية الأخرى لم يقبل طلب إضافتك له كصديق.
في وضعية عدم التواصل بشبكة إنترنت لاسلكية (واي فاي)، فإن مكالمات المقطع المرئي أو الصوت سوف تعتمد على باقة الإنترنت على تليفونك الخلوي، وهو ما قد يترتب عليه جودة غير جيدة للاتصال أو استهلاك باقة الإنترنت المخصصة بك.

في الختام اتمنى ان يكون التطبيق قد اعجبكم جربوه وشاركوه مع الاصدقاء لتعم الفائدة والمتعة.
رابط تحميل التطبيق من هنا
السابق
التالي

0 التعليقات :

Over 600,000+ Readers Get fresh content from FastBlog